مشاركة الاستاذ الدكتور مجيد عبد الحسين هاتف وكيل/عميد كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة القادسية في المؤتمر العلمي الدولي الاول

شارك الاستاذ الدكتور مجيد عبد الحسين هاتف وكيل/عميد كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة القادسية  في المؤتمر العلمي الدولي الاول الذي اقامته كلية العلوم جامعة القادسية / بالتعاون مع مؤسسة الباحث لتنسيق الاكاديمي ليومي 19- 20 تشرين الثاني  2017 وعلى قاعة نيبور في الجامعة .




مشاركةالأستاذ المساعد الدكتور أ.م.د باقر كرجي حبيب التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد/جامعة القادسية لمناقشة رسالة الماجستير للطالب محمد حسين محمد العتابي

شارك  الأستاذ المساعد الدكتور أ.م.د باقر كرجي حبيب التدريسي في   كلية الادارة والاقتصاد  / جامعة القادسية  لمناقشة رسالة الماجستير للطالب  ( محمد حسين محمد العتابي      )  في قسم الاقتصاد عن بحثه الموسوم (تحليل اثار الاقتصاد الرقمي على التنمية بلدان عربية مختارة  – حالة دراسية  ) وذلك في تمام الساعة التاسعة من يوم الاثنين لموافق 13/ 11/ 2017 في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة واسط .متمنيا الموفقية  والنجاح في اداء اعماله والتواصل العلمي .




حلقة نقاشية اقامها قسم العلوم المالية والمصرفية / كلية الادارة والاقتصاد جامعة القادسية في يوم الثلاثاء الموافق 13/ 11/ 1017

اقام قسم العلوم المالية والمصرفية / كلية الادارة والاقتصاد  جامعة  القادسية في يوم الثلاثاء الموافق 13/ 11/ 1017 حلقة نقاشية بأشراف السيد رئيس القسم الدكتور حسن سامي الشمري القاها الدكتور عقيل شاكر الشرع بعنوان  ((السيولة العامة واثرها على الناتج المحلي الاجمالي في العراق )) في تمام الساعة الواحدة ضهرا  وشارك مجموعة من اساتذة القسم للتداخل والنقاش العلمي وتبادل الخبرات البحثية  وفي الختام تقدم رئيس القسم بالشكر للسيد المحاضر لجهوده المبذولة في اعداد هذه الحلقة والقاها والتوفيق لجميع الاساتذة  في مسيرتهم العلمية .

 

 

 




مناقشة رسالة الماجستير للطالب جعفر فالح ناصر الغانمي عن رسالته الموسومة ب(القياس والافصاح المحاسبي من راس المال الفكري واثره على زيادة قيمة الوحدة الاقتصادية )

جرت مناقشة رسالة  الماجستير للطالب (جعفر فالح ناصر الغانمي ) عن رسالته الموسومة ب(القياس والافصاح المحاسبي من راس المال الفكري واثره على زيادة قيمة الوحدة الاقتصادية ) هي جزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في العلوم المحاسبية. في  يوم الاربعاء   الموافق1/11/2017  .كما حصل الطالب على تقدير جيد جدا  .

الهدف من الرسالة :-

في ضوء مشكلة الدراسة واهميتها يمكن تلخيص أهداف الدراسة:-

  • تقديم اطار نظري حول راس المال الفكري من حيث المفهوم الاهمية والخصائص والمكونات .

التوصيات التي حددتها الرسالة :-

يتعين على ادارة المصرف العقاري ومعمل اسمنت السماوة اتباع طريقة القياس المحاسبي عن راس المال الفكري باستخدام معدل معامل القيمة الحالية للإيرادات المستقبلية المخصومة ومعامل القيمة  المضافة الفكرية

 

 




مناقشة رسالة الماجستير للطالب (علاء حامد فيصل ) عن رسالته الموسومة ب(السيول العامة واثرها على بعض متغيرات الاستقرار الاقتصادي في العراق للمدة (2000 – 2015)

        جرت مناقشة رسالة  الماجستير للطالب (علاء حامد فيصل ) عن رسالته الموسومة ب(السيول العامة واثرها على بعض متغيرات الاستقرار الاقتصادي في العراق للمدة (2000 – 2015) هي جزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية  .في  يوم الاثنين    الموافق30/10/2017  .كما حصل الطالب على تقدير جيد جدا  .

الهدف من الرسالة :-

في ضوء مشكلة الدراسة واهميتها يمكن تلخيص أهداف الدراسة:-

  • دراسة تطور السيولة العامة ومتغيرات الاستقرار الاقتصادي في العراق ومدى استجابة بعض متغيرات الاستقرار الاقتصادي للتغيرات في حجم السيولة العامة ومكوناتها .

  • بيان وتحليل الاثار التي تتركها السيولة العامة ومكوناتها في متغيرات الاستقرار الاقتصادي في العراق .

التوصيات التي حددتها الرسالة :-

ضرورة سيطرة السلطة النقدية المتمثلة بالبنك المركزي العراقي على ادوات السياسة النقدية غير المباشرة التي من خلالها يمكن السيطرة على التغير في حجم السيولة العامة من اجل التأثير في متغيرات الاستقرار الاقتصادي

 

 

 

 




لقاء رئيس جامعة القادسية مع اساتذة كلية الادارة

في يوم الاحد الموافق 29/ 10/ 2017 وعلى قاعة ابن خلدون في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة القادسيةوضمن الجولة التي تقيمها رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور فردوس عباس جابر التقت مع تدريسيي كلية الادارة والاقتصاد مع بدأ العام الدراسي الجديد لسماع الى المعوقات والمشاكل التي تعيق سير العملية التعليمية بشكلها المطلوب ومعالجتها ووضع المقترحات لحلها حيث كان لقاء مثمر للتباحث وطرح الافكار والحلول المناسبة للارتقاء بالعمل التربوي وتهيئة كافة المستلزمات والمحاضرات العلمية والمراجع المكتبية لتحقيق اهداف الجامعة وتخريج نخبة من الطلبة الواعي علميا وبحثياًً وفكرياًً .

 




مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (الاء مهدي هادي ) عن رسالتها الموسومة ب((تطبيقات المحاسبة الابداعية في الشركات المساهمة العراقية واثرها على حجم التداول في سوق العراق للأوراق المالية )

 جرت مناقشة رسالة  الماجستير للطالبة (الاء مهدي هادي   ) عن رسالتها الموسومة ب((تطبيقات المحاسبة الابداعية في الشركات المساهمة العراقية واثرها على حجم التداول في سوق العراق للأوراق المالية  ) و هي جزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في العلوم المحاسبية    . في  يوم الأربعاء   الموافق 25/10/2017  .كما حصلت الطالبة على تقدير جيد جدا  .

الهدف من الرسالة :-

في ضوء مشكلة الدراسة واهميتها يمكن تلخيص أهداف الدراسة:-

  • تسليط الضوء على الاساليب المتبعة في المحاسبة الابداعية .
  • تحديد مدى انعكاسات ممارسة الادارات الشركات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية للمحاسبة الابداعية على قرارات المستثمرين ومن ثم تأثيرها على حجم التداول في سوق العراق للأوراق المالية .

التوصيات التي حددتها الرسالة :-

  • توعية مستخدمي التقارير المالية بشكل عام والمستثمرين والمفرضين بشكل خاص بأثار وانعكاسات تطبيقات المحاسبة الابداعية في قراراتهم الاقتصادية ودورها في تقليل النزاهة وتفشي الفساد والسلوك الانتهازي للإدارة من خلال اقامة الندوات والبرامج الاعلامية التثقيفية .

 توظيف الاساليب والنماذج الاحصائية ( ولاسيما انموذج ميلر)) من قبل مراقبي الحسابات للكشف عن تطبيقات ممارسات المحاسبة الابداعية فهي اداة فعالة ووسيلة جيدة يمكن ان تضاف الى الاجراءات الرقابية الاخرى

 

 




مناقشة رسالة الماجستير للطالب علي ميري حسن عن رسالته الموسومة ب (مخاطر التدقيق وتأثيرها على راي مراقب الحسابات حول عدالة القوائم المالية – دراسة تحليلية)

 جرت مناقشة رسالة  الماجستير للطالب (علي ميري حسن ) عن رسالته الموسومة ب((مخاطر التدقيق وتأثيرها على راي مراقب الحسابات حول عدالة القوائم المالية – دراسة تحليلية   ) و هي جزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في العلوم المحاسبية    . في  يوم الخميس    الموافق 26/10/2017  .كما حصل الطالب على تقدير جيد جدا  .

الهدف من الرسالة :-

في ضوء مشكلة الدراسة واهميتها يمكن تلخيص أهداف الدراسة:-

  • يهدف البحث الى التعرف الى الانواع المختلفة من مخاطر التدقيق والعوامل المؤثرة فيها ودراسة وتقيم وتحليل تلك المخاطر وتأثيرها على ابداء راي مراقب الحساب اتحول عدالة القوائم المالية واستخدام الطرق والاجراءات التي يمكن من خلالها تخفيض هذه المخاطر الى ادنى حد ممكن .

التوصيات التي حددتها الرسالة :-

  • ضرورة الاخذ بنضر الاعتبار بان الاهمية النسبية هي مسالة تتعلق بالحكم الشخصي لمتخذي القرار بل انها اصبحت حاجة ماسة لها في تحديد الاخطاء الجوهرية في القوائم .

  • ضرورة قيام مراقبي الحسابات بتصميم وتنفيذ الاجراءات التحليلية المناسبة لكل بند من بنود القوائم المالية .

 

 




ورشة عمل حول برنامج فولبرايت للاستاذ الزائر الاكاديمي في يوم الا ربعاء الموافق 25/ 10/ 2017

بحضور السيد رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية د. حسن سامي الشمري اقيمت ورشة عمل حول برنامج فولبرايت للاستاذ الزائر الاكاديمي في يوم الا ربعاء الموافق 25/ 10/ 2017وقد تناولت الورشة التي ادارها التدريسي علي عبد الجليل بنبذة تاريخية عن برنامج  فولبرايت  ومتطلبات التقديم والامتيازات التي يقدمها البرنامج للمستفيدين منه والذي يشترط تقدم مشروع تطويري للعملية التعليمية في العراق وبمساعدة الجامعات الأمريكية وفي ختام الورشة طرحت العديد من التساؤلات التي اجاب عليها الاستاذ المحاضر .

 

 

 




فريق بصمات الانساني

 معرض الكتاب للقراءة لفريق بصمات الانساني بالتعاون مع كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة القادسية اقام به طلبة  من الكلية  لعمل تطوعي خيري ثقافي اغاثي مكون من مجموعة من طلبة الكلية باشر العمل  في يوم الاربعاء الموافق 27/10/ 2017 .

الهدف من المؤسسة :-

مساعدة الفقراء والايتام ونشر حب القراءة بين الناس وحملات التنظيف وغيرها من الحملات التطوعية التي تخص المؤسسة .

 

 

 

 




حلقةنقاشية اقامها قسم العلوم المالية والمصرفية تحت عنوان ((دراسة استشرافية في استخدام التمويل الاخضر في المؤسسات المالية ))

حديث البيئة الذي سعى اليه عشرون اقتصاداًً عالميا شكلت ثلث الاقتصاد ات العالمية للتخلص من الاثار السلبية على بنية الانسان و وجوده من هنا جاء التمويل الاخضر كموضوع للحلقة النقاشية التي اقامها قسم العلوم المالية والمصرفية تحت عنوان ((دراسة استشرافية في استخدام التمويل الاخضر في المؤسسات المالية )) التي سبر في اغوارها الاستاذ المساعد الدكتور سالم صلال راهي وبحضور السيد رئيس القسم الدكتور حسن سامي الشمري وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية اذ استشرف الباحث نشأت هذا النوع من التمويل االصديق للبيئة والتحديات التي واجهها من التجارب العالمية الحديثة ولكافة الانواع والقطاعات الاقتصادية لكونه ساحة مشتركة بين المستهلك والمستثمر والمنتج والمقترضين المالين ليحظى بأهمية كبيرة لدى الباحثين الذين شكلوا اتجاه جديدا في المعرفة العلمية . وفي الختام تبادل الحاضرون نقاشاًً علمياًً ومعرفياًً مميزاًً وتقدم السيد رئيس القسم بجزيل شكره وامتنانه للباحث على شجاعته في الاقدام على هكذا موضوع وشكر السادة اعضاء الهيئة التدريسية على حضورهم وتفاعلهم مع موضوع الباحث .

 

 

 




اجتماع

اقامت رئاسة قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة القادسية في يوم الخميس الموافق 19/10/ 2017 اجتماع دوري لتدريسي القسم للتباحث في توجيهات الوزارة ورئاسة الجامعة وعمادة الكلية تزامنا مع بدأ العام الدراسي الجديد , والوقوف على المعوقات والملاحظات التي طرحها التدريسيين ومعالجتها من اجل سير العملية التربوية والتعليمية بشكلها الصحيح والمثمر لبناء جيل من الطلبة الواعي والمتعلم وقد تم خلال الاجتماع تكريم أ. م. د حسين فلاح ورد لجهوده المبذولة في ادارة القسم خلال الفترة  المكلف بها بشهادة تقديرية , كما وكرم التدريسي في قسم العلوم المالية والمصرفية الدكتور محمد نعمة بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه متمنيا له الموفقية والنجاح .وفي الختام بارك الحاضرين من الاساتذة الى رئيس القسم الدكتور حسن سامي الشمري بمناسبة تكليفه رئاسة القسم …داعين الباري عز وجل ان يوفقه لخدمة المسيرة العلمية  البلد

 

 




بيت الحكمة

اقام بيت الحكمة في العراق الحضارة والتاريخ في يوم 12/ 10/ 2017  بدعوة من قبل امين مجلس امناء بيت الحكمة أ. د. احسان الامين وأ.د صلاح حمزة لأساتذة قسم الاحصاء / كلية الادارة والاقتصاد جامعة القادسية ندوة حول البحث العلمي الرصين والنشر الدولي ضمن نشاطات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وقاد محورها الدكتور علي جواد كاظم والدكتور حسن سامي الشمري والدكتور رحيم الحمزاوي والدكتور اثير عباس .

 

 

 

 




تكريم الاستاذ المساعد الدكتور رحيم الحمزاوي لتكريمه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في يوم العلم العراقي لعام 2017 لحصوله على جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات عالمية رصينة

تبارك عمادة كلية الادارة والاقتصاد / جامعة القادسية التدريسي في قسم الاحصاء ومدير قسم الدراسات والتخطيط في رئاسة الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور رحيم الحمزاوي لتكريمه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في يوم العلم العراقي لعام 2017 لحصوله على جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات عالمية رصينة في تخصص العلوم الاجتماعية ( المركز الاول )




اجتماع مسؤولي شعب الاعلام في الكليات في يوم الاربعاء الموافق 18-10- 2017

لقاءات عديدة ومتواصلة ……………

عقد في جامعة القادسية – كلية الادارة والاقتصاد وعلى قاعة المقريزي  اجتماع لمسؤولي شعب الاعلام في الكليات  في يوم الاربعاء الموافق 18-10- 2017  من قبل م.د ضياء ثامر مطر – مدير قسم الاعلام  في رئاسة الجامعة لغرض مناقشة الواقع الاعلامي والخطط الاعلامية للعام الدراسي (2017 -2018) بما يخدم سمعة جامعتنا وابراز النشاطات المتواصلة مع فريق عمل شعبة الاعلام والتواصل المستمر مع الكليات الاخرى  بما يخدم جامعتنا  .

 

اجتماع

 

 

 




ورشة عمل بعنوان : اليات التعليم الالكتروني بالمزامنة مع برنامج (Dropbox))

اقيمت على قاعة ابن خلدون في عمادة كلية الادارة والاقتصاد  ورشة عمل بتاريخ 10/10/ 2017وبحضور عدد كبير من اساتذة الكلية .اسم المحاضر :- م.م احمد ثابت عبد / كلية الهندسة  قسم الميكانيك وم.م منار جندي / مركز الحاسوب وخدمات الانترنيت عنوان الورشة :- اليات التعليم الالكتروني بالمزامنة مع برنامج (Dropbox))

اهداف الورشة :-

  • توضيح كيفية العمل على الأنظمة المتطورة والبرامج التعليمية الالكترونية .

  • ربط اليات عمل انظمة التعليم الالكتروني مع نظام Dropbox .

  • تطوير التعليم الالكتروني من خلال خزن الملفات والمعلومات العلمية والمهنية الخاصة بالأساتذة والموظفين في موقع خاص على الانترنيت من خلال برنامج الخزن السحابي Dropbox.

 




مناقشة اطروحة الدكتوراه محمد نعمة محمد الزبيديفي يوم الاثنين الموافق 9/10/2017

جرت مناقشة اطروحة الدكتوراه  (محمد نعمة  محمد الزبيدي   ) في  يوم  الاثنين  الموافق 9/10/2017  .عن اطروحته  الموسومة ب((الذكاء الاقتصادي مشروع  عراقي مقترح وامكانية مساهمته في تنمية الاقتصاد العراقي   )) و هي جزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه فلسفة في الاقتصاد  ). كما نال درجة الامتياز  في العلوم الاقتصادية .

الهدف من الاطروحة  :-

في ضوء مشكلة الدراسة واهميتها يمكن تلخيص أهداف الدراسة:-

  • الهدف الرئيسي للبحث هو بناء منهجية حديثة لموضوع ((الذكاء الاقتصادي )) تبعده عن البحوث النظرية المتعارف عليها في اغلب الدراسات والابحاث باللغة العربية والاجنبية من خلال ربطة بمؤشرات الاقتصاد المعرفي ومؤشرات الحكومة الالكترونية وصولا لبناء نموذج محلي للذكاء الاقتصادي .

وهناك اهداف فرعية منها :-

  • مفهوم وخصائص الذكاء الاقتصادي واهميته في تنمية الاقتصاد العراقي .

  • بيان اهمية الاقتصاد المعرفي الذي يعد خيارا ملحا لآلية التحول بالاقتصاد العراقي وتحقيق التنمية المنشودة .

  • تكوين مشروع الذكاء الاقتصادي وتطوير الية عمل الحكومة الالكترونية لتوفير بنية تحتية لآلية التحول بالاقتصاد العراقي .

التوصيات التي حددتها الاطروحة :-

  • ان مفهوم الذكاء الاقتصاد مفهوم حديث اتسع استخدامه لارتباطه بالاقتصاد المعرفي كأحد وسائلة الفعلة ومن تطبيقاته الحديثة .

  • يساهم الذكاء الاقتصادي في عمليات التنمية من خلال مهامه في جمع المعلومات قانونيا والحفاظ على الاصول والحماية فضلاًً عن اتخاذه القرار الذكي اقتصادياًً.

  • هناك علاقة للذكاء الاقتصادي بالتنافسية والمؤسسات الصغيرة المتوسطة وبجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة والاستثمار في راس المال البشري فضلا عن تطوير القطاع العام ودعم القطاع الخاص وتشجيع السياحة .

 




تهنئ عمادة كلية الادارة والاقتصاد / جامعة القادسية الاستاذ الدكتور نزار كاظم الخيكاني لفوزه في انتخابات نقابة الاكاديميين العراقية الف الف مبروك

تهنئ  عمادة كلية الادارة والاقتصاد / جامعة القادسية الاستاذ الدكتور نزار كاظم الخيكاني لفوزه في انتخابات نقابة الاكاديميين العراقية الف الف مبروك متمنين له دوام التقدم ….




تهنئة للدكتور حسن سامي عريبي الشمري لتكليفه مهام رئيس قسم المالية والمصرفية في الكلية

تتقدم عمادة كلية الادارة والاقتصاد / جامعة القادسية بخالص الشكر والتقدير للدكتور حسين فلاح ورد لجهوده المتميزة خلال فترة تكليفه رئيس قسم المالية والمصرفية وتهنئ الدكتور حسن سامي عريبي الشمري   لتكليفه مهام رئيس قسم المالية والمصرفية في   الكلية   داعين الباري عز وجل ان يوفق الجميع خدمة لهذا البلد العظيم      




كلمة السيد العميد بمناسبة بدأ العام الدراسي الجديد

يطل علينا عام دراسي جديد نبارك فيه الى جميع طلبتنا الاعزاء متمنين لهم دوام التقدم والابداع والتطور في كافة المجالات .
فالجامعة هي مصنع الرجال والنساء من اجل مستقبل افضل وهي الركيزة والبيت الثاني للأبناء ففيها تغرس القيم وتنبت المبادئ وتكبر الآمال وتعلوا الهمم فان غابت او فسدت او تهاونت فلن تجد صدراً ولا قلبا ً ولا عيناًً تلجأ اليها .
ندعو اطلبتنا الاعزاء الى الالتزام بالدوام والمباشرة بواجباتهم الدراسية وخصوصا بعد انتهاء كافة اعمال الصيانة في اروقة الكلية وتهيئة وتوفير ما يلزم لخدمة العملية التعليمية وكذلك الانتهاء من اعداد الجداول الدراسية وإعلانها بصورة رسمية في الاقسام العلمية حرصا ً على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الاكمل ….
ومن الله التوفيق …..




احــــتفال يــــــــوم تخــــــرج الطلبـــــة

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وبأشراف السيده رئيس جامعة القادسية ا.د. فردوس عباس الطريحي وبحضور السادة اعضاء مجلس الجامعة والسادة اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة الخريجين وعوائلهم اقيم احتفال تخرج طلبة جامعة القادسية الدورة السادسة والعشرون   للعام الدراسي 2016 /2017 في يوم الاربعاء  الموافق 20/9/7 201 وعلى ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية , وحضر الاحتفال ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور صلاح النعيمي وقد بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري العراقي ودخول كردوس شعار جمهورية العراق , وجامعة القادسية وحملة اعلام العراق تلاها كراديس اساتذة الجامعة  حسب كلياتها ودخول كراديس طلبة الكليات كافة ثم قراءة تلاوة  من الذكر الحكيم ثم سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وجامعة القادسية ,ثم القيت كلمة السيد وزير التعليم العالي القاها نيابة عنه الاستاذ الدكتور صلاح النعيمي  ثم القيت السيدة رئيس الجامعة للحاضرين بهذه المناسبة ومنح بعدها الطلبة الخريجين شهادة البكالوريوس كلا وفق اختصاصه وترديد القسم ، تلا ذلك توزيع الهدايا   على الطلبة الاوائل واختتم الحفل بأطلاق الالعاب النارية التي اضاءت سماء ملعب الجامعة .

 

 




اعــــــــــــــــلان

استنادا الى كتاب جامعة القادسية –شعبة التوظيف والملاك ذي العدد 1161 في 25/1/2016 المعطوف على كتابي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العددين 876 في 17/1/2016 و 12978 في 3/9/2015 المتضمن تخصيص 50% من المحاضرات في الدراسات المسائية للمحاضرين الخارجيين من حملة الشهادات العليا غير معينين في دوائر الدولة .

تعلن كلية الادارة والاقتصاد عن استقبال طلبات القاء المحاضرات في الدراسات المسائية وفق الشروط التالية:-

1-ان يكون مقدم الطلب حاصل على شهادة الماجستير او الدكتوراه في اختصاصات (المحاسبة, إدارة الاعمال,الاقتصاد,العلوم المالية, الإحصاء)
2- ان يكتب تعهد يتعهد فيه انه غير معين على الملاك الدائم والمؤقت في الجامعات الحكومية او الاهلية او اي دائرة من دوائر الدولة الاخرى  ويتعهد بعد القاء محاضرات في الجامعات الاخرى  الحكومية والاهلية علما ان اخر موعد لاستقبال الطلبات هو 2/10/2017 مستصحبين معهم مايؤيد حصولهم على اللقب العلمي ودورة طرائق التدريس والتأهيل التربوي واختبار صلاحية التدريس ودورة سلامة اللغة العربية مع شهادة الماجستير او الدكتوراه ولاتقبل الطلبات بعد هذا التاريخ على ان تجري المقابلة واختبار المفاضلة في موعد اخر يحدد لاحقا.




مشاركة مؤتمر علمي

شارك (أ . د  كريم سالم حسين الغالبي ) في المؤتمر العلمي الاول لمركز البيان للدراسات والتخطيط. تحت شعار(( التخطيط لرسم سياسات اقتصادية ومالية جديدة في العراق )) بالبحث الموسوم (( استقالية التنويع الاقتصادي : الممكنات والفرص المتاحة والمنعقد في قاعة كلكامش /فندق بابيلون / بغداد في يوم السبت الموافق 16/ 9/ 2017 حضر المؤتمر معالي الامين العام لرئيس الوزراء الدكتور مهدي العلاق وعدد كبير من الباحثين والمختصين في الشأن الاقتصادي .

الهدف من المؤتمر :-

يهدف المؤتمر الى وضع سياسات اقتصادية ومالية جديدة تتواءم والمرحلة الجديدة والتي يمر بها العراق جراء الازمة المالية الاخيرة بعد انخفاض اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية والهجمة الشرسة من قبل كيان داعش الارهابي وتداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي كما يهدف المؤتمر الى تنويع مصادر الدخل القومي بالاعتماد على القطاعات الاقتصادية الانتاجية غير النفطية والتخلص من السمة الريعية  للاقتصاد العراقي .




اعلان …التقديم للدراسات المسائية للعام الدراسي 2017-2018

تعلن عمادة كلية الادارة والاقتصاد /جامعة القادسية عن فتح باب التقديم للدراسات المسائية في الكلية للعام الدراسي 2017-2018  وللاقسام العلمية كافة:-

  1. قسم ادارة الاعمال

  2. قسم المحاسبة

  3. قسم العلوم المالية والمصرفية

  4. قسم الاقتصاد

  5. قسم الاحصاء

يبدأ التقديم من يوم الاحد المصادف 24/9/2017 للاطلاع على شروط ومستمسكات التقديم مراجعة شعبة التسجيل في الكلية.




اعلان هام ….الى الطلبة المحملين في قسم المحاسبة

الى كافة الطلبة المحملين بالمرحلة الثانية سيكون امتحان المتوسطة  بتاريخ 24/9/2017 وامتحان الحكومية بتاريخ 20/9/2017




مشاركة مناقشة

شارك  الأستاذ  الدكتور أ.د عبد العظيم الشكري   كلية الادارة والاقتصاد  / جامعة القادسية  لمناقشة رسالة الماجستير للطالب ( سيف علي الخفاجي     ) عن بحثه الموسوم (قياس اثر صدمة الايرادات النفطية في متغيرات السياسة النقدية في العراق  للمدة  من 1999 / 2015 ) وذلك في تمام الساعة التاسعة من يوم الاحد  الموافق 10/ 9/ 2017 في كلية الادارة والاقتصاد /  جامعة بابل / قسم العلوم المالية والمصرفية  كما حصل الطالب على درجة ( الامتياز ) .متمنيا الموفقية  والنجاح في اداء اعماله والتواصل العلمي .




استطلاع السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد على القاعات الامتحانية (الدور الثاني) في الكلية للعام الدراسي (2016 -2017)

تفقد السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتور مجيد عبد الحسين هاتف في  يوم الاثنين الموافق 11/9/2017القاعات الامتحانية للطلبة للعام الدراسي (2016 – 2017) في الكلية متفقداًً احوال ابنائه الطلبة ووجهه خلال جولته التفقدية بضرورة توفير المياه والاجواء المناسبة للطلبة داخل القاعات الامتحانية واكد على تهيئة كافة المستلزمات اثناء اداء الامتحان  من  حيث تبريد القاعات كما قدم سيادته بعض التوجيهات لا نجاح  عملية الامتحان وضمان رصانتها وسريتها وثمن سيادته الجهود النبيلة التي نهضت بها عمادة الكلية والاقسام واللجان الامتحانية والكوادر التدريسية في المراقبات والتصحيح متمنياًً لهم التوفيق .

 

 




تعزية

تعزي عمادة  كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة القادسية من منتسبي الكلية  اساتذتها وموظفيها وطلبتها التدريسي الاستاذ ارشد مكي  رشيد بوفاة  والدته تغمدها الله بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته  والهم ذويها الصبر والسلوان  .




تهنئه من عمادة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة القادسية بعيد الاضحى المبارك

 

         يتقدم السيد وكيل عميد كلية الادارة والاقتصاد أ.د. مجيد عبد الحسين هاتف  / بتهنئة الى كافة منتسبي الكلية  اساتذتها وموظفيها وطلبتها الاعزاء بعيد الاضحى المبارك  سائلين المولى العلي القدير ان يعيده على العراق والعراقيين بالصحة والامان …..




اعمار وصيانة كلية الادارة والاقتصاد

يد تبني ويد تقاتل ….مع اقتراب بدأ العام الدراسي الجديد 2017/ 2018و بأشراف الاستاذ الدكتور مجيد عبد الحسين هاتف  وكيل عميد كلية الادارة والاقتصاد قامت  عمادة الكلية  بحملة واسعة  لصيانة ممرات الكلية واروقتها واعادة صبغها وتبديل السقوف الثانوية وصيانة الصحيات وبعض الاجزاء المتضررة من الحدائق وتحت اشراف شعبة الشؤون الهندسية ووحدة الصيانة ووحدة الخدمات في الكلية وتأهيلها  لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017 / 2018.